الاستشارات الإدارية

تشمل الاستشارات الإدارية الخدمات التالية:

  • الالتزام الرقابي: وهو التعريف بواجبات المؤسسة تجاه الجهات الرقابية والحكومية داخل الدولة، ووضع خطط فعالة لتوفيق أوضاعها وتحديد ما يتطلب إنشائه من نظم وسياسات وإجراءات أو ما يتطلب تعديله وتحديثه بغرض المطابقة والاتزام بمتطلبات الجهات الرقابية في ضوء القوانين واللوائح والقرارات والتعليمات.
  • الهيكل التنظيمي والوظيفي: إذ تقوم ALTINYOL بهيكلة المؤسسات الجديدة، أو إعادة هيكلة الشركات القائمة التي تواجه عثرات قد يكون السبب فيها خلل في الهيكل الإداري بها، ونعتمد في هذه المهمة على مراعاة التخصصات الفنية وسهولة صنع واتخاذ القرارت والفصل بين الواجبات والصلاحيات وفقًا لأفضل الممارسات في المجال وتطبيق القوانين والأنظمة المعمول بها داخل الدولة فيما يتعلق بنشاط المؤسسة.
  • بطاقات الوصف الوظيفي: إذ نراجع ونطور التوصيفات الوظيفية لكافة الوظائف بالمؤسسة لتحديد مهام ومسؤوليات كافة العاملين والمنتظر منهم من أداء وإنتاج، مسترشدين بمكان كل وظيفة داخل الشركة وأهدافها وواجباتها وما يترتب عليها من صلاحيات مالية وإدارية لشاغل الوظيفة ومخرجات الوظيفة المتوقعة ومؤشرات الأداء الرئيسية لشاغل الوظيفة والمؤهلات ومتطلبات الخبرة إضافة إلى الكفاءات اللازمة للوظيفة من معرفة ومهارات.
  • مسح السوق للرواتب وهيكل الرواتب : تعمل ALYIN YOL على تقييم الوظائف لدى مؤسستكم وتحديد هيكل الرواتب حسب كل وظيفة ووفقًا لقواعد السوق الحاكمة.
  • إعداد نظام تقييم الأداء الوظيفي: نقوم بإعداد نظام تقييم الأداء السنوي للعاملين لتحديد نقاط القوة والضعف في أدائهم والتركيز على المواضيع التي تحتاج إلى التطوير والتحسين.
  • إعداد أدلة السياسات والإجراءات: نُعد أدلة السياسات والإجراءات التشغيلية والتي تغطي جميع أنشطة الشركة، وعلى رأسها أنشطة إدارات الموارد البشرية، مما يُسهل آلية العمل.